vendredi 10 juin 2011

بيان لمنظمة حرية وإنصاف حول المحاكمة العسكرية لضابط في الأمن كشف حقائق خطيرة

السيد سمير الفرياني

من الاختطاف إلى المحاكمة العسكرية

متى تحترم الحقوق الدنيا للمواطن التونسي؟



خرج السيد سمير الفرياني يوم الأحد 29 ماي 2011 على الساعة التاسعة صباحا من بيته الكائن بخزندار حي الضباط متوجها إلى السوق لشراء هدية لأمه بمناسبة عيد الأمهات، وفجأة داهمته سيارة غير مميزة حسب شهود عيان وحسب رواية الزوجة وأفراد عائلته، السيارة التي صدمت سيارته في المقدمة من الجانب الأيسر حيث يجلس السيد الفرياني.


كانت السيارة التي داهمته تقل أربعة أشخاص كانوا يعملون بإدارة أمن الدولة والآن هم تابعون لإدارة مقاومة الإرهاب، يعرفهم المعتدى عليه (السيد الفرياني ) حيث كان درسهم في مركز مرناق بصفته مدير مركز التكوين المختص للإدارة العامة للمصالح الفنية حسب ما أفادتنا به عائلته.


وأثناء الاصطدام المفتعل نزل الأربعة من السيارة واعتدوا على السيد سمير بواسطة آلة مشلة للحركة وتم اقتياده إلى جهة مجهولة وكذلك سيارته الإدارية بما تحتويه من وثائق مهمة.


ولما اتصلت عائلته بمقر الإدارة العامة للمصالح الفنية رفضوا إعلامها بمكان وجود ابنها ولما أصرت على معرفة المكان أعلمها الكاتب الخاص للمدير العام للمصالح الفنية بأن ابنها ''ربما خرج مع صاحبته !!!!''


وفي يومالاثنين 30 ماي 2011 اتصلت بعض الإذاعات الوطنية بزوجة السيد سمير وبالمالك لجريدة الخبير التي سبق وأن نشر فيها سمير الفرياني مقالين حول إتلاف أرشيف البوليس السياسي ورموز الفساد القائمة الآن في مقر وزارة الداخلية، حينها اتصلت بعائلة السيد سمير ثكنة الجيش الوطني بالعوينة، وأخبرتهم بأن ابنهم موقوف لديها على ذمة التحقيق العسكري وطلبوا منهم أن يأتوا له بأدباشه. وسيتم غدا الخميس غرة جوان 2011 عرض السيد سمير الفرياني على قاضي التحقيق العسكري بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس.


وحرية وإنصاف:


تدين بشدة الاعتداء والاختطاف الذي تعرض له السيد سمير الفرياني من قبل الأجهزة الأمنية بسبب التصريحات التي أدلى بها لوسائل الإعلام حول ''إتلاف أرشيف جهاز البوليس السياسي'' وتعتبر بقاء هذه الممارسات الإرهابية وأساليب النظام البائد مؤشر كبير ودليل خطير على أن الثورة لم تصل بعد إلى أذهان القائمين على هذه الأجهزة.


تدعو السلطة إلى فتح تحقيق جدي في هذا الاعتداء الذي يصنف كمحاولة اغتيال وتطالب بإطلاق سراح السيد سمير الفرياني كما تطالب بفتح تحقيق في صحة الاتهامات التي وجهها السيد الفرياني في مقالاته في الخبير واسترجاع كل الوثائق التي أخذت منه لمعرفة الجهة التي تدينها.


تؤكد حرصها على متابعة هذا الملف وتلتزم بإطلاع الرأي العام والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية على ما يجدّ فيه.


عن المكتب التنفيذي للمنظمة


الرئيس


الأستاذ محمد النوري‬

28 رادار أوتوماتيكي جديد في تونس بكلفة 2.5 مليون دينار

في الوقت الذي عاد ال12 رادرا أوتوماتيكي في الطرقات التونسية تدريجيا للعمل ، تدرس الآن وزارة الداخلية عروض لشراء 28 رادر أوتوماتيكي جديد لتنصيبها في نقاط مختلفة من الطرقات التونسية ، و حسب اللجنة المتخصصة بفرز و دراسة العروض فإن الرادرات الجديدة ستكلف 2.5 مليون دينار تونسي تقريبا.

وحسب السيد جلال غديرة المدير العام للمرصد الوطني للمرور فإن 28 رادار من ماركات ألمانية و سويدية سيكونون قريبا في الطرقات التونسية.

الاسباب الحقيقيه لهروب بن على من تونس



الاسباب الحقيقيه لهروب بن على من تونس اسباب ثوره تونس 2011 من هو محمد الغنوشى طائرة الرئيس التونسي تصل جدة - المملكة العربية السعودية طائره ليبية وقوة حمايه خاصه ساعدت زين العابدين بن على فى مغادرة تونس شقيق زوجه الرئيس التونسى يطلق النيران على قائد طائرته بعد ان رفض تهريبه وصول زوجة الرئيس التونسى إلى دبى إجراءات أمنية فى باريس لاستقبال "زين العابدين فيديو الغنوشي يعلن توليه الرئاسة بدلا من زين العابدين بن علي يتنحى ويغادر تونس إلى مالطة في حماية ليبية سفير تونس فى اليونسكو يستقيل من منصبه زين العابدين بن على 23 عامًا من حكم تونس بقبضة أمنية بعد الانقلاب على بورقيبة وقصة خروجه من السلطة بعد القبض على عائلة زوجته فى المطار ومحمد فائق ذهبت إليه للوساطة للإفراج عن معارضة فرفض الغنوشى يعلن توليه منصب رئاسة تونس مؤقتاً بن علي يتنازل عن السلطة ويغادر البلاد إلى مالطة مجلس قيادة من 6 أعضاء يتولى تسيير البلاد زين العابدين يغادر تونس والجيش يتولى زمام السلطة انقلاب فى تونس والجيش تولى السلطه الرئيس زين العابدين بن على تنحى رئيس تونس عن الحكم السلطه فى تونس المعارضه التونسيه المظاهرات فى تونس انقلاب فى تونس انقلابات تونس

إقامة بن علي في السعودية ستكون لأشهر قليلة

كذبة أمنية دفعت الرئيس التونسي للهرب ولم يحمل معه حتى ملابسه

الثلاثاء 14 صفر 1432هـ - 18 يناير 2011م

الرئيس التونسي السابق وزوجته

قال مصدر أمني تونسي إن الرئيس السابق، زين العابدين بن علي، غادر بلاده فجأة وعلى وجه السرعة بعد اجتماع استمع خلاله لتقرير شفهي من مدير الأمن الرئاسي، الجنرال علي السرياطي، الذي يؤكد المصدر أنه خدع بن علي وغرر به وأقنعه في الاجتماع بمغادرة البلاد فورا بحجة أن هجوما يستهدف القصر "فاستعجل المغادرة خشية على حياته" وفق تعبير المصدر الذي طلب من "العربية.نت" عدم ذكر اسمه.

وكشف المصدر أن زين العابدين بن علي لم يغادر تونس مستقيلا من منصبه كرئيس للجمهورية، كما أشيع، وإلا لكان أصدر بيانا متلفزا، أو مكتوبا وممهورا بتوقيعه، أو ما شابه، يشرح فيه الأسباب ويذاع بعد سفره.

وذكر أن الرئيس التونسي السابق ظهر على التلفزيون قبل ليلة من مغادرته تونس باكرا صباح الجمعة الماضي، فعبر عن حزنه لما تشهده البلاد وأسف لاستخدام الشرطة القوة المهلكة ضد المتظاهرين وأعلن عن نيته عدم ترشحه لولاية جديدة بعد 3 سنوات ومنح الاعلام حرية كاملة وقرر التحقيق بالفساد "وهذا ما يؤكد رغبته في الاستمرار، لا بالاستقالة والمغادرة".


الماطري وزوجته وابنتهما

وتابع المصدر قائلا: "بما أن الرئيس بن علي غادر مؤقتا بناء على تقرير الجنرال السرياطي فإنه من غير المعقول أن يسلم منصب الرئاسة لرئيس وزرائه، محمد الغنوشي، بحسب ما زعم الغنوشي فيما بعد". وقال إن زين العابدين بن علي "ربما لم يدرك حقيقة ماجرى إلا بعد وصوله إلى جدة، أو ربما وهو في الطائرة، عندها اكتشف خطة مدير الأمن الرئاسي" وفق تعبيره.

وفسر المصدر خطة الجنرال علي السرياطي، الذي اعتقلته وحدة من الجيش التونسي فيما بعد، بأنها كانت انقلابا أعده ودبره للاستيلاء على الحكم لنفسه، مستغلا الفوضى التي سادت البلاد "لكن الجيش كان له بالمرصاد" كما قال.

توقعات بمغادرته السعودية أوائل الصيف

ليلى الطرابلسي وابنتها حليمة

ومن المقدر أن الرئيس التونسي السابق ربما لم ينم في الساعات التي أعقبت إلقاء خطابه المتلفز الأخير واستماعه إلى "نصيحة" الجنرال السرياطي ليلة الخميس الماضي بضرورة الخروج من البلاد ريثما تهدأ الأوضاع، فغادر على عجل ولم يرافقه إلا اثنان من أبنائه الستة وزوجته وشقيقتها و 6 من مرافقيه "ولم يحمل معه أي أغراض خاصة، إلى درجة أنه ركب الطائرة حتى من دون ملابس إضافية" كما قال، وهي معلومة تنفي ما نشرته صحيفة "لو موند" الفرنسية أمس الاثنين من أن زوجة بن علي حملت معها 1500 كيلوغراما من احتياطي الذهب المودع في البنك المركزي التونسي، إلى جانب أن مصدرا بالبنك نفسه نفى الخبر أيضا.

وهناك معلومات تناقلتها بعض المصادر منذ أمس، وملخصها أن إقامة زين العابدين بن علي لن تطول في السعودية، سوى إلى أوائل الصيف المقبل على الأكثر، حيث يقيم الآن في جدة ومعه زوجته ليلى طرابلسي، وابنه الأصغر منها، وهو الذكر الوحيد بين أبنائه واسمه محمد (6 سنوات) وكذلك ابنته الصغرى حليمة، وعمرها 18 سنة، إضافة إلى إحدى شقيقات زوجته، ومن معهم من مرافقين.

وهناك شائعات سرت بأن نسرين (25 عاما) ابنة زين العابدين بن علي وزوجة صخر الماطري قد سافرت في 11 من الشهر الجاري إلى مونتريال، أما بنات الرئيس التونسي السابق من نعيمة الكافي، وهي زوجته الأولى التي اقترن بها قبل 46 سنة، فلا أحد يعرف مكانهن الآن، وهن: غزوة، المتزوجة من رجل الأعمال، سليم زروق، ودرصاف المتزوجة من رجل الأعمال والرياضي، سليم شيبوب (اعتقلوه يحاول الهرب برفقة الجنرال السرياطي) ثم سيرين، المتزوجة من رجل الأعمال مروان مبروك.

فتاة توشم على يدها صور 152 صديق لها على الفيس بوك



هوس الشبكات الإجتماعية يزداد لهيبا يوما بعد يوم فآخر صيحات الجنون الخاصة بالفيسبوك التي جرت مؤخرا في فتاه قامت بوشم صور 152 صديقا لها على الفيس بوك على يدها. لا يوجد معلومات تفصيليه عن الفتاه أو اسمها أو محل إقامتها فالمعلومه الوحيده المتوفره عن الفتاه هي إسمها المستعار susyj87. وتذكر الفتاه في وصف الفيديو أنها قامت بإنهاء وشومها الإجتماعية بتصوير 152 صديق لها على يدها وأن هؤلاء ليسو جميع أصدقائها ولكن هي صور أصدقائها التي تهتم لأمرهم. وأنها أخذت إذن أصدقائها قبل أن تقوم بوشم صورهم.قامت برسم الصور فنانة الأوشام
Tattoo Dex من هولندا

بالحسن الطرابلسي كان له موعد مع رئيس بلدية تونس يوم 14 جانفي لاتمام صفقة شراء حديقة بلفدير

ذكر لطفي بن شرودة في كتابه انه سمع عماد الطرابلسي يحكي في القصر عن عرض ملفه بخصوص شراء حديقة البلفدير على مكتب رئيس بلدية تونس وكان الغرض من شراء الحديقة بعث مشروع سكنيا راقيا ....وفضاء ترفيهي
الامر الذي جعل بعض اعضاء المجلس البلدي يفكرون في الاستقالة احتجاجا على امكانية التفويت في البلفدير.

رزان مغربي : حركاتي في الشريط الجنسي حلال 100 في 100

بعد الفضيحة التي ألمت بالاعلامية والفنانة اللبناينة رزان مغربي عقب انتشار الفيدو الجنسي التي كانت تقوم فيه بحركات مثيرة مع رجل قالت أنه زوجهالا ناجي ، مازالت حتي الأن تدافع رزان مغربي عن نفسها وقالت أن الحركات التي قامت بها مع زوجها كانت حلال شرعاً 100%وكانت تقوم رزان مغربي بحركات جنسية واضحة فضلاً عن الحديث الدائر معه في وجود اصدقائهما وكاميرا تصور ما يحدث بينهم وقال رزان مغربي أن لها الحق في تدليل زوجها بأي طريقة ترضيه ، ولكن المشكلة في تسريب الفيديو الذي اساء لها وشة سمعتها على الرغم من أن الحقيقة أنه زوجها ولا حرام في ذلك واشارت رزان مغربي : “هذه حياتي الخاصة وليس من حق جمهوري أو أي شخص أن يتدخل فيها”
وعن توقيت انتشار الفيديو قالت :”كنت وقت انتشار الفيديو في فرنسا واتصلت بي صديقتي ،وأبلغتني بما حدث فشعرت بصدمة شديدة وكنت بصحبة بعض الأصدقاء اللبنانيين والفرنسيين والتفوا حولي ولم يتركوني إلا بعد أن اطمأنوا علي”.
وأوضحت أن من كانوا بجانب في الكليب الجنسي المزعوم هم زوجي وبعض أقربائي وكنت أتحدث معهم بالانجليزية ونضحك .
وقالت:” الدين والعرف يحتم على المرأة أن تعامل زوجها بالشكل الذي يحبه وأنا فعلت ذلك ،وسوف تظهر الحقيقة عاجلاً أم آجلاً”.
واضافت اعداء نجاحي هم السبب في تسريب هذا الفيديو بعد الشهرة التي حققتها في سيت كوم “بيت العيلة” ” وبرنامج، ”لعبة الحياة “.
وعن منعها من دخول مصر فقالت هذا القرار غير صحيح لأنني أعيش في القاهرة الآن مع زوجي وعائلتي وأقربائي ،ولن أسمح لأحد أن يمس أمني واستقراري.

بطاقات إيداع بالسجن لعدد من المشتبه في تورطهم في أحداث المتلوي



تولى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بقفصة يوم الجمعة استنطاق المشتبه في تورطهم في أحداث العنف التي جدت نهاية الأسبوع الماضي بمدينة المتلوي من ولاية قفصة والبالغ عددهم 92 شخصا حسب ما أفاد به مصدر قضائي  
وأصدر قاضي التحقيق بطاقات إيداع بالسجن في شأن 89 منهم في حين قرر إبقاء الثلاثة الآخرين بحالة سراح.

وكانت النيابة العمومية بنفس المحكمة قد أحالت  منذ أسبوع  هؤلاء الأشخاص على قاضي التحقيق بتهم القتل العمد مع سابقية الإضمار، ومحاولة القتل العمد مع سابقية الإضمار، وحمل ومسك سلاح ناري بدون رخصة، وحمل ومسك سلاح أبيض دون رخصة، وإضرام النار عمدا بمحل مسكون على ملك الغير، وإضرام النار عمدا بمحل غير
مسكون على ملك الغير، والاعتداء بالعنف الشديد، والمشاركة في معركة حصل أثناءها موت، والإضرار عمدا بملك الغير، وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض بالسلاح، وإثارة الهرج والقتل والثلب بالتراب التونسي
وتندرج هذه التهم ضمن عدة فصول من المجلة الجزائية وكذلك ضمن قانون 12 جوان 1969.
ويشار إلى أن  كلا من ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة وقاضي التحقيق بها قد تحولا يوم الجمعة إلى تونس العاصمة حيث قام قاضي التحقيق باستنطاق المضنون فيهم بعد استكمال الأبحاث معهم من قبل الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بمقتضى إنابة عدلية صادرة عنه.
وحسب ما صرح به مصدر عسكري بقفصة فان عملية الاستنطاق لم تتم بالمحكمة الابتدائية بقفصة لدواع أمنية.
ويذكر أن المضنون فيهم قد تم إيقافهم على خلفية المواجهات الدامية التي جدت مؤخرا بمدينة المتلوي والتي خلفت 12 قتيلا ونحو 150 جريحا وإضرارا كبيرة طالت محلات تجارية وأخرى للسكنى  سواء بالحرق أو الهدم أو الإتلاف والنهب.
ويوجد من بين المضنون فيهم أشخاص تحملوا في العهد السابق مسؤوليات مركزية وقاعدية صلب هياكل التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل وكذلك رجال أعمال ومعتمد سابق.

في القضية المرفوعة ضد فؤاد المبزع : الإستنجاد بعدل منفذ لجلب المؤيدات من التلفزة



تقدمت مجموعة من المحامين بعريضة إلى المحكمة الإدارية ضد رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع في تجاوز السلطة و طالبوا بإيقاف تنفيذ الأمر عدد235 المؤرخ في 19 فيفري 2011 و المتعلق بتسمية عبد الفتاح عمر رئيسا للجنة الوطنية للتقصي في مسائل الرشة والفساد.
وقد طالبت المحكمة الإدارية المحامين الشاكين الإدلاء بمؤيدات وفي الإطار حصلوا على إذن قضائي صادر من وكيل الجمهورية الأول لرئيس المحكمة الابتدائية بتونس يأذن للتلفزة الوطنية بتمكين المحامين الشاكين من نسخة مسجلة من نشرة الأخبار الرئيسية التي تم بثها يوم 10 ديسمبر 1998 مع مراعاة  الإجراءات القانونية وردا على ذلك أجاب الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية انه تمت إحالة الطلب إلى المصالح التقنية المتخصصة للتثبت من حفظه باعتبار انه يرجع إلى 13 سنة أي قبل النقلة إلى المقر الجديد وللتثبت في الصور و التأكد من وجوده من مضمون المقطع محل الطلب .

وأكد محميان انه أمام حرص المحكمة الإدارية على تسليم مؤيدات في اقرب الآجال و تباطؤ التلفزة الوطنية في تسليم المؤيدات رغم الإذن القضائي فقد تم أمس إنذار رئيسها المدير العام قبل التشكي الجزائي وسط استغراب كبير من قبل المحاميين لعدم تسلم الشريط .

المفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين يزور تونس من 15 إلى 18 جوان الجاري

يؤدي السيد انطونيو قيتراس المفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين زيارة الى تونس من 15 الى 18 جوان الجاري. 
وتاتي هذه الزيارة، بحسب بلاغ صادر عن المنظمة الاممية، عشية اليوم العالمي للاجئين الذي يوافق يوم 20 جوان الجاري والذي سيتم  الاحتفال به هذه السنة ولاول مرة انطلاقا من تونس تكريما لهذا البلد على الجهود التي بذلها لاستقبال اللاجئين الوافدين بكثافة من ليبيا.

ويذكر انه منذ اندلاع الازمة في القطر الليبي خلال شهر فيفري الماضي والى حد يوم 8 جوان الجاري اجتاز نحو 471 الف لاجئ الحدود التونسية الليبية باتجاه التراب التونسي.
وخلال الايام الاولى بعد اندلاع الاحداث في ليبيا، تم تسجيل توافد موجات كثيفة من اللاجئين الى الحدود التونسية وصلت الى حدود 16 الف شخص في اليوم الواحد.
ولئن تم ترحيل اغلب اللاجئين من قبل بلدانهم او بفضل التضامن الدولي، فان الاف الاشخاص من الحاملين لعدد من الجنسيات الافريقية مازالوا عالقين في مخيم الشوشة جنوب تونس، دون اعتبار العائلات الليبية التي تم ايواؤها من قبل عائلات تونسية.
وجاء في ذات البلاغ ان المفوض السامي لشؤون اللاجئين سيتولى شخصيا تقديم الشكر بهذه المناسبة " الى السلطات التونسية على سخاء كرمها والى العائلات التونسيةالتي وفرت ملاذا الى الاف العائلات الليبية وقدمت لهاالعون والدعم اللازمين منذ بداية الازمة في فيفري الماضي".
وسيتم من جهة اخرى خلال هذه الزيارة امضاء اتفاقية المقر بين وزارة الشؤون الخارجية والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين.
وعلى هامش هذه الزيارة وبمناسبة اليوم العالمي للاجئين ستنظم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين خلال الفترة من 17 الى 20 جوان الجاري عددا من التظاهرات في تونس العاصمة وفي جنوب البلاد من بينها مسرحية للفنان رؤوف بن يغلان ومسابقة ومعرض للصور اضافة الى ندوة دولية حول حماية النساء والاطفال اللاجئين تنظم بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة.


دخل أعوان جامعة قابس منذ يوم السبت، 04 جوان 2011، في إضراب مفتوح على إثر التجاوزات اللاقانونية وغير الاخلاقية التي قام بها بعض المنتسبين للاتحاد الجهوي للشغل بقابس بتاريخ يوم السبت 21 ويوم الاثنين 23 ماي 2011،
والتي بلغت حدّ تسوّر مقرّ رئاسة الجامعة وغلق الأبواب باستعمال السلاسل والأقفال الحديدية ومنع الموظفين من الالتحاق بمكاتبهم بتعلّة التدخّل لفرض تسوية لوضعية أعوان المناولة رغم أن المصالح المعنية بالجامعة بصدد دراسة هذا الملف وقد بدأت في تنفيذ التسوية طبقا للنصوص الترتيبية الصادرة في الغرض .
وقد أدّى هذا التصرّف إلى توقّف العمل توقّفا كاملا بكافة المصالح بالجامعة طيلة يومين رغم حساسية هذه الفترة المتزامنة مع امتحانات آخر السنة الجامعية.
وبما أنّ المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل لم يحرّك ساكنا في شأن هذه التجاوزات المشينة ولم يبادر بفتح تحقيق جدّي فإن كافة أعوان رئاسة جامعة قابس يقفون وقفة احتجاجية ردّا لاعتبار وكرامة الأعوان وحفاظا على هيبة المؤسسة العمومية.
ويلتزم جميع الأعوان من ناحية ثانية بمتابعة ومعالجة الملفّات المتأكدة في هذا الظرف الدقيق من السنة الجامعية ومن اهمها متابعة سير امتحانات آخر السنة الجامعية بمختلف المؤسسات الراجعة بالنظر لجامعة قابس وصرف المرتبات والأجور للأعوان وقبول ملفّات المترشّحين لمختلف المناظرات الوطنية المحدّدة سلفا.

بطاقات إيداع بالسجن لعدد من المشتبه في تورطهم في أحداث المتلوي


 
justice370 
 
قفصة (وات) - تولى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بقفصة يوم الجمعة استنطاق المشتبه في تورطهم في أحداث العنف التي جدت نهاية الأسبوع الماضي بمدينة المتلوي من ولاية قفصة والبالغ عددهم 92 شخصا حسب ما أفاد به مصدر قضائي في اتصال هاتفي مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء"وات".
وأصدر قاضي التحقيق بطاقات إيداع بالسجن في شأن 89 منهم في حين قرر إبقاء الثلاثة الآخرين بحالة سراح.
وكانت النيابة العمومية بنفس المحكمة قد أحالت  منذ أسبوع  هؤلاء الأشخاص على قاضي التحقيق بتهم القتل العمد مع سابقية الإضمار، ومحاولة القتل العمد مع سابقية الإضمار، وحمل ومسك سلاح ناري بدون رخصة، وحمل ومسك سلاح أبيض دون رخصة، وإضرام النار عمدا بمحل مسكون على ملك الغير، وإضرام النار عمدا بمحل غير
مسكون على ملك الغير، والاعتداء بالعنف الشديد، والمشاركة في معركة حصل أثناءها موت، والإضرار عمدا بملك الغير، وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض بالسلاح، وإثارة الهرج والقتل والثلب بالتراب التونسي
وتندرج هذه التهم ضمن عدة فصول من المجلة الجزائية وكذلك ضمن قانون 12 جوان 1969.
ويشار إلى أن  كلا من ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة وقاضي التحقيق بها قد تحولا يوم الجمعة إلى تونس العاصمة حيث قام قاضي التحقيق باستنطاق المضنون فيهم بعد استكمال الأبحاث معهم من قبل الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بمقتضى إنابة عدلية صادرة عنه.
وحسب ما صرح به مصدر عسكري لمراسلة "وات"  بقفصة فان عملية الاستنطاق لم تتم بالمحكمة الابتدائية بقفصة لدواع أمنية.
ويذكر أن المضنون فيهم قد تم إيقافهم على خلفية المواجهات الدامية التي جدت مؤخرا بمدينة المتلوي والتي خلفت 12 قتيلا ونحو 150 جريحا وإضرارا كبيرة طالت محلات تجارية وأخرى للسكنى  سواء بالحرق أو الهدم أو الإتلاف والنهب.
ويوجد من بين المضنون فيهم أشخاص تحملوا في العهد السابق مسؤوليات مركزية وقاعدية صلب هياكل التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل وكذلك رجال أعمال ومعتمد سابق.

قضية اختطاف الطفل منتصر: تأجيل المحاكمة ورفض مطلب الإفراج

الجمعة 10 جوان 2011 - واب تونيزيا - أجلت أمس الدائرة الجنائية الثانية بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في قضية اختطاف الطفل منتصر إلى موعد قادم خلال شهر جوان الجاري لانتظار عودة ملف قرار دائرة الاتهام من محكمة التعقيب بعد أن وقع الطعن فيه.
وخلال الجلسة أحضر المتهمون الخمسة بحالة ايقاف وطلب محامي أحدهم الإفراج المؤقت عن موكله وعرضه على الفحص الطبي وأشار إلى أنه كان تقدم سابقا بمطلب في عرض موكله على الفحص الطبي ولكن لم يقع الرد عليه فأجابته المحكمة أنه من الناحية القانونية لا يمكن النظر في أي مطلب شكلي قبل أن يرد قرار دائرة الاتهام من محكمة التعقيب.
وللتذكير بوقائع هذه القضية التي شغلت الرأي العام فإنها جدت يوم 19 أكتوبر 2010 حين تم اختطاف طفل يدعى منتصر ويبلغ من العمر 5 سنوات وبقيت ملابسات الجريمة غامضة إلى أن وقع التوصل إلى الكشف عن خيوطها وتم العثور على الطفل المخطوف بعد 49 يوما.
ملابسات الحادثة انطلقت بتخطيط من شخص كان يعمل بفرع بشركة جد الطفل منتصر كائن بمدنين ولكنه تعرض إلى إصابة بكتفه فتراجع مردوده في العمل وفي الأثناء تلقى مراسلة من فرنسا تخوّل له امكانية المشاركة في تربص لرياضة "الكينغ فو" وكي لا يضيع الفرصة طلب من إدارة الشركة التي كان يرأسها عمّ الطفل آنذاك شهادة عمل وشهادة خلاص ليتمكن من السفر ولكنه رفض فانقطع عن العمل وسافر إلى بلد عربي وكان ينوي السفر إلى فرنسا ولكنه مني بخيبة أمل حيث تعرض لعملية تحيل وتم ترحيله إلى تونس ومن هناك تكون حقده على العائلة المالكة للشركة وقرر الإنتقام من أفرادها.
استقر المتهم الرئيسي مع شقيقه وبعض أصدقائه بشقة بضاحية رادس وبعد مراقبة مكثفة لعائلة الطفل منتصر انطلاقا من الشركة الكائنة بمقرين وصولا إلى مقر سكناها بحي الخضراء قرروا اختطاف الطفل الذي كانت توصله والدته بصفة يومية إلى إحدى رياض الأطفال و يوم 19 أكتوبر 2010 استيقظ الشبان في حدود الساعة الخامسة صباحا ثم انطلقوا من أمام العمارة التي يقطنون بها وقاموا أثناء الطريق بتغيير اللوحات المنجمية حيث قاموا بتركيب لوحات مسروقة فوق اللوحات الاصلية وبوصولهم إلى حي الخضراء بدأوا يراقبون المنزل ولما خرجت الام من منزلها مرفوقة بابنيها منتصر وشقيقه الأكبر توجهت الى سيارتها و فتحت الباب فصعد الطفل منتصر وتوجهت الى الباب الأمامي لتصعد أثناء ذلك قام أحد المتهمين بتشغيل محرك السيارة التي كانوا يركبونها وتوجه الآخر بعد أن أخفى وجهه بيد قميص وتسلح بقارورة غاز مشل للحركة وبمسدس بلاستيكي كما لبس المتهمان الآخران أقنعة.
توجه أحدهم نحو الأم ورشها بالغاز المشل للحركة فيما توجه آخر نحو باب سيارتها وفتحه واختطف الطفل واتجه به الى سيارتهم ولحق به بقية المتهمين وعادوا نحو العمارة حيث يقطنون وحيث ظل منتصر محتجزا 49 يوما كان الخاطفون يتصلون خلالها بعائلة الطفل ويطالبون بفدية قيمتها 500 ألف دينار.. إلى أن ألقي عليهم القبض وأعيد الطفل إلى أسرته.

المخ والنيكوتين والمتعة يتحالفون ضد المقلعين عن التدخين

tunisieالإقلاع عن التدخين لم يكن يوماً بالأمر الهيّن، حيث يعاني بعض المدخنين صعوبة كبيرة للإقلاع عن هذه العادة. وقد بررت دراسة حديثة ذلك باحتمال وجود متغير بالمخ يعطي المدخن متعة أكبر في تعاطي مادة النيكوتين.
وربما تساعد هذه الدراسة التي نشرت أخيراً في نشرة أكاديمية العلوم القومية بأمريكا في الوصول لاستراتيجيات أكثر تأثيراً للإقلاع عن التدخين.
وقد استعان الباحثون بصور لمقاطع من مواضع الإفرازات بالمخ للحصول على صور لمتلقيات تعرف بـmu-opioid في مخ المدخنين والتي مع زيادتها تمنح المدخنين متعة كبيرة من مادة النيكوتين الأمر الذي يصعب من مهمة الإقلاع عن التدخين.
وتقول كاتبة الدراسة كارين ليرمان مدير مركز بحوث استخدام السجائر بجامعة بنسلفانيا بفلاديلفيا: "تعمل هذه المتلقيات على تقديم حوافز للتدخين. كما أن قدرة البعض على الإقلاع عن التدخين تتأثر بعدد من العوامل النفسية والاجتماعية والبيئية بالإضافة للعوامل الجينية".
وأضافت أن "نتائج الدراسة لا تشجع على الاستمرار في التدخين، بل على تجنب إدمان التدخين في المقام الأول. وهنا تأتي أهمية الطب الفردي، فالإقلاع عن التدخين يحتاج للوصول إلى علاجات جديدة بالإضافة للوصول للاختيار المناسب وفقاً لجينات كل شخص".
وتابعت: "من المهم ألا يأخذ المدخنون هذه النتائج كحجة لتبرير عدم قدرتهم عن الإقلاع عن التدخين. وأقول للمدخن: لا تستسلم فربما كنت بجاحة لطريقة علاجية خاصة بك. نأمل أن ندرس هذا الأمر بتمعن أكبر لفهم ما إذا كان باستطاعتنا الوصول للعلاج المناسب لكل فرد بتتبع خلفيته الجينية ومعرفة عدد المتلقيات بالمخ".
ويعلق د. رايمون نيورا، الأستاذ المساعد بمعهد شرودر للعلوم، على الدراسة قائلاً: "هناك تأثيرات جينية تجعل الشخص يدمن مادة النيكوتين والتبغ، وتعرقل عملية الإقلاع عن التدخين".
وأضاف أن الأشخاص الذين لديهم هذا المتغير الجيني قد يستفيدون من العلاج المطولن، موضحاً أن "هؤلاء ربما يكون لديهم نوع من الحساسية لمادة النيكوتين، الأمر الذي قد يفسر لماذا أصبحوا مدمنين في المقام الأول، ولماذا يحتاجون لتناول بدائل النيكوتين لفترات أطول للإقلاع عن التدخين".

فيلان هائجان يروعان مدينة هندية ويقتلان شخصا

قال مسؤولون هنود إن هيجان فيلين في مدينة بجنوب البلاد تسبب في مقتل شخص على الأقل وانتشار الرعب بين السكان. وترك الفيلان الهائجان خلفهما دمارا كبيرا في مدينة ميسور بولاية كارناتاكا.

وأضاف المسؤولون أن الفيلين اتجها إلى المدينة من غابة مجاورة ما أدى إلى فرار السكان بحثا عن السلامة.

ومضوا للقول إن أحد الفيلين اقتحم كلية للبنات وعاث في ساحتها فسادا في حين تسبب الفيل الثاني في فوضى عارمة في حي سكني داخل المدينة.

وتمكن حراس الغابة ومسؤولون من حديقة حيوانات مدينة ميسور من القبض على الفيلين الهائجين وتخديرهما.

وسحق أحد الفيلين رجلا يبلغ من العمر 55 عاما حتى الموت كان قد غادر منزله بعد سماعه صياح السكان في الحي الذي يسكن فيه.

وقال أحد السكان المحليين يدعى رمداس لوكالة الأنباء الفرنسية إن المدارس والكليات أغلقت يوم الأربعاء ونشرت السلطات قوات أمن إضافية كخطوة احترازية.

وقال مسؤولون في إدارة الغابات إن الفيلين جاءا من غابة تبعد بـ 35 كيلومترا عن المدينة.

وأضاف المسؤولون أن فيلين آخرين لا يزالان هاربين في ضواحي مدينة ميسور.

وقال مسؤول آخر إن بعض السكان المحليين تسببوا في هيجان الفيلة عندما دخلوا إلى المناطق التي تسوطنها في العادة.

وأضاف أن "تمدد الأراضي الزراعية وتزايد نشاط السكان والسيارات في المنطقة التي تستوطنها الفيلة يؤدي إلى دخولها إلى القرى والبلدات بحثا عن الطعام والمأوى".

ومضى رمداس للقول أن الفيلين الذين ألقيا القبض عليهما سيطلق سراهما حتى يعودا إلى البرية.

حسابات بن علي وعائلته بسويسرا تتجاوز المبلغ الذي تم الإعلان عنه


خاص مدونة تونس - اعتبر السيد "سامي الرمادي" رئيس الجمعية التونسية للشفافية المالية ، أن أموال الرئيس المخلوع وعائلته المودعة بالبنوك السويسرية، أكثر من المبالغ التي أعلنت عنها السلطات السويسرية و التي قدرتها بما يعادل 90 مليون دينار تونسي. وأكد رئيس الجمعية أن للمخلوع وعائلته حسابات إسمية وأخرى مشفرة أو باسم شركات واجهة بسويسرا، لم تعلن عنها الحكومة السويسرية، حسب ما نقلته وكالة تونس افريقيا للأنباء. و من جهة أخرى، كشف نفس المصدر أن مواطنين قاموا بإمضاء عريضة موجهة لسفرات البلدان التي من المتوقع أن للرئيس المخلوع أو لعائلته حسابات بها، لارجاع الأموال المودعة ببنوكها للشعب التونسي.

دعوات للإفراج عن ضابط تونسي

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش السلطات التونسية بالإفراج عن ضابط اتهم مدير جهاز المخابرات بقتل محتجين خلال الثورة التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن عليوبإتلاف ملفات حساسة من أرشيف هذا الجهاز.
واعتقلت تونس يوم 29 مايو/أيار الماضي الضابط سمير الفرياني الذي يحمل رتبة "محافظ شرطة أعلى" بوزارة الداخلية إثر دعوى قضائية رفعتها الوزارة ضده على خلفية الاتهامات التي وجهها على أعمدة صحيفة محلية إلى مدير المخابرات.
ووجهت محكمة عسكرية إلى الضابط –بحسب محامين- تهم "الاعتداء على أمن الدولة الخارجي" و"نشر معلومات من شأنها زعزعة الأمن العام" و"نسبة أمور غير حقيقية إلى شخص عمومي".
وكان الفرياني اتهم -في مقال نشره في 24 مايو/أيار بصحيفة "الخبير" اليومية المستقلة- مدير المخابرات "بالضلوع في عمليات إخماد الثورة" عندما كان الأخير "يضطلع بخطة مدير التنسيق الجهوي بالإدارة العامة للأمن العمومي خلال الفترة بين 20 ديسمبر/كانون الأول 2010 و10 يناير/كانون الثاني 2011".
وقالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة سارة ليا ويتسن في بيان إنه ينبغي على الحكومة التونسية المؤقتة أن تشجع على كشف الحقائق، داعية إلى التحقيق مع الذين اتهمهم الفرياني لأن الكثير من التونسيين يعتقدون أن المسؤولين عن ترهيب الشعب أيام حكم بن علي ما زالوا يتمتعون بنفوذ قوي داخل المؤسسة الأمنية.
كما حذرت من أن السلطات التونسية، ومن خلال اعتقال الفرياني، ترسل رسالة غير صحية لمبلغين محتملين آخرين، وهو "ما يبرز الضرورة القصوى لأن تقوم تونس ما بعد بن علي بمراجعة قوانينها القمعية، وخاصة منها تلك التي تتعلق بسجن الأشخاص بتهم التعبير".
وذكرت المنظمة الحقوقية بأن الضابط وجه رسالة إلى وزير الداخلية التونسي الحبيب الصيد ضمنها أسماء مسؤولين كبار بوزارة الداخلية حملهم فيها مسؤولية قتل محتجين خلال الثورة واتهمهم بارتكاب انتهاكات أخرى لحقوق الإنسان.

وثائق فتح
في سياق متصل أشارت هيومن رايتس ووتش في بيانها إلى أن الضابط أخطر وزير الداخلية بأن موظفين في وزارة الداخلية أعدموا يوم 20 يناير/كانون الثاني الماضي وثائق وأشرطة كاسيت خاصة بمنظمة التحرير الفلسطينية تبرز علاقات بن علي بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد).
واتخذ الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ومنظمة التحرير الفلسطينية من تونس مقرا رئيسيا من 1982 إلى 1994.
بدوره كشف المدير الأسبق للمخابرات التونسية العقيد البشير التركي أن الرئيس المخلوع بن علي كان "عميلا" للموساد، متهما إياه بالتواطؤ مع هذا الجهاز في اغتيال قيادات فلسطينية كانت تقيم في تونس.
وكان الفرياني قال أيضا -في "رسالة مفتوحة إلى الشعب" نشرتها له صحيفة الخبير- إن الإدارة العامة للمخابرات التونسية قامت بعد هروب بن علي إلى السعودية بإعدام وثائق من الأرشيف الخاص لحركة فتح الفلسطينية، تم استخراجها من منزل عرفات في تونس.
يذكر أن تقارير إخبارية أفادت بأن مدير المخابرات الحالي أحيل في 25 يناير/كانون الثاني 2011 إلى "التقاعد الوجوبي" مع مجموعة من كبار الكوادر الأمنية في البلاد ضمن "عملية تطهير" بوزارة الداخلية قبل أن يتم تعيينه لاحقا مديرا لجهاز المخابرات.

"عماد الطرابلسي" يحلق شعره "قرعة" !!


بعد أن غزا الشيب رأسه و غابت مساحيق الصبغ، قام "عماد الطرابلسي" بحلق شعره فأصبح "قرعة" في سجن إيقافه. ربما تكون طريقة للتعبير عن سخطه أو رغبة في تغيير "لوكه" ليصبح منسجما مع وضعه الجديد !!!

رانيا العبد الله تشارك شباب الاردن في اعمالهم التطوعية


في لافتة انسانية وتنموية منها شاركت الملكة رانيا العبدالله مجموعة من الشابات
والشباب في جلسة تحدثوا خلالها عن قصص نجاحهم في العمل التطوعي للشعب الأردني .
كما تحدثوا عن تمكنهم من تطوير قدراتهم الذاتية من أجل خدمة مجتمعاتهم المحلية.
وتحدثت رانيا العبد الله في جلستها مع الشباب في الجلسة التي تحمل عنوان برنامج “القيادات الشبابية لأجيال قادرة” أحد أنشطة مؤسسة “نهر الأردن” ، وتهدف هذه الجلسة إلى تشكيل نواة قادرة على قيادة تطوير مجتمعاتهم المحلية بتنفيذ مشاريع تنموية.
ومن جانبها قالت رانيا العبد الله أنها فخورة بالشباب الأردن واحلامهم وطموحاتهم في خدمة مجتمعاتهم ، وأن هؤلاء الشباب سيكونوا قدوة لغيرهم .
ونظمت الجلسة مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل التابع لمؤسسة “نهر الأردن” في منطقة النصر ، وحضرة عدد من أعضاء مجلس إدارة المؤسسة المديرة العامة للمؤسسة فالنتينا قسيسية، ومديرة برنامج حماية الطفل مديرة مركز الملكة رانيا للاسرة والطفل سامية بشارة.
وعرض الشباب على رانيا العبد الله عدد من الصور التي تبين دورهم في إعادة ترتيب مرافق الحديقة الموجودة بالمركز ؛ لتكون الحديقة مكاناً وآمناً لفئة الأطفال والشباب والأسر، وأوضحوا ما فعلوه بتطوير ملعب كرة القدم.

جمال مبارك* ‬يمتلك مشروعاً* ‬سياحياً* ‬ضخماً* ‬وجبلاً* ‬للتزلق علي* ‬الجليد


فجر مصريون مقيمون في*سويسرا مفاجأة من العيار الثقيل حول ثروة جمال مبارك واستثمارته فى هذا البلد الاوروبي .


قال ناجي* ‬داود طباخ بأحد الفنادق بچنيف ن جمال مبارك نجل الرئيس السابق* ‬يمتلك مشروعاً* ‬سياحياً* ‬ضخماً* ‬في* ‬سويسرا به جبل جليدي* ‬يستخدم في* ‬رياضة التزلق وأعرب عن أسفه لعدم وجود مستندات رسمية حتي* ‬الآن تكشف عن حقيقة امتلاك جمال مبارك للمشروع.

وانتقد داود فى تصريح لبوابة الوفد تأخر الحكومة المصرية في* ‬التحرك لإبلاغ* ‬الدول الأوروبية بتجميد ثروات مبارك وولديه وزوجته ورموز النظام الفاسد*.‬

وقال مصري* ‬آخر*: »‬إن بنك*« ‬يو بي* ‬إس بچنيف وباقي* ‬البنوك السويسرية محصنة تماماً* ‬ومن المستحيل اختراقها لأنها بنوك الصفوة وترفض التعامل مع المغتربين والمهاجرين ذوي* ‬الثروات المحدودة*.‬

واكدوا أن رجل الأعمال الهارب حسين سالم صديق الرئيس المخلوع حسني* ‬مبارك كان* ‬يقيم بأحد الفنادق الشهيرة المطلة علي* ‬بحيرة چنيف قبل أسبوعين تقريباً*.

وأكدوا أن* »‬سالم*« ‬تمكن من الهروب قبل أن* ‬يتمكنوا من القبض عليه وتسليمه للإنتربول*.‬

وأوضحوا ان الجاليات المصرية في* ‬أوروبا متحفزة للقبض علي* ‬صديق الرئيس المخلوع المتهم بالفساد*. ‬

السجن والخطية لمرتكب عملية تهريب "بلحسن الطرابلسي

نظرت اليوم إحدى الدوائر الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس في قضية المتهم في مساعدة "بلحسن الطرابلسي" وعائلته على مغادرة تراب الجمهورية خلسة وكانت وقائع هذه القضية يوم 14 جانفي وبالتحديد على الساعة الثالثة بعد الزوال حيث قام هذا المتهم بإيصال بلحسن الطرابلسي وعائلته على متن اليخت إلى مدينة ترابني بالبلاد الإيطالية. وقد سلمه هناك بلحسن الطرابلسي مبلغ 5 آلاف دينار وطلب منه تدبر حاله. وقد علم في ذلك اليوم أن بن علي قد فر من البلاد التونسية وقرر في اليوم الموالي العودة إلى مسقط رأسه وتسليم نفسه إلى السلطات الأمنية.
ولدى سماعه اليوم من قبل المحكمة أكد أن بلحسن الطرابلسي قد هدده بمسدس فخاف على حياته وهو ما جعله يقوم بإيصاله إلى البلاد الإيطالية ولم يكن يدري أنه كان بصدد القيام بجريمة وقد صدم بالانهيار السريع لنظام بن علي وإيقاف عائلة أفراد الطرابلسية فقرر العودة إلى البلاد التونسية.
وقضت هيئة المحكمة سجن المتهم بتهريب بلحسن الطرابلسي مدة شهر واحد وتخطئته بـ 3 آلاف دينار من أجل مساعدة شخص على مغادرة تراب الجمهورية خلسة ومن أجل جرائم مصرفية

حليمة بن علي طلبت من والدها طلاق ليلى وتقديم الطرابلسي للمحاكمة ومواجهة الشعب

قبل فرار بن علي طلبت منه ابته حليمة ان يزج بالطرابلسية في السجن ومحاسبنهم وقالت له حسب ماذكرة بن شرودة طلق امي ليلى وانقذ نفسك وانقذ شعبك
لكن بن علي لم يصغى لكلامه.

مذيعة خمسينية تنتزع لقب أفضل “مؤخرة” من بيبا ميدلتون


سحبت المذيعة التلفزيونية كارول فوردرمان لقب أحسن مؤخرة من بيبا ميدلتون شقيقة زوجة الأمير وليام دوقة كمبريدج .
وقد فازت المذيعة باستفتاء مسابقة على الانترنت للقب أفضل مؤخرة ، وقد فازت كارول فوردرمان بالجائزة بعد أسابيع من توقعات قوية بفوز بيبا ميدلتون بها بعد أن ظهرت في زفاف شقيقتها الا أن المذيعة التي تبلغ من العمر 50 عاما أخذت ” طوفانا” من التصويت بعدما ظهرت بمظهر جذاب جدا .
وقد قالت كارول فوردرمان أن عائلتها كلها تمتلك قواما ممشوقا ومؤخرات رائعة حتى إنهم كانوا يطلقون عليها مؤخرات بإمضاء فوردرمان وأكدت أن شقيقها يمتلك مؤخرة رائعة أيضا

الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة تدين أعمال القتل والترويع والتخريب في المتلوي



عبرت الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي عن انشغالها الشديد بالأحداث "الدامية والأليمة"  التي شهدتها مدينة المتلوي مؤخرا والتي خلفت سقوط ضحايا وجرحى إضافة إلى الأضرار التي لحقت الممتلكات.
كما أدانت الهيئة في بيان أصدرته يوم الجمعة، كل أعمال القتل والترويع والتخريب، مطالبة ب "فتح تحقيق حول هذه الأحداث ومحاسبة المتسببين والمتورطين فيها قضائيا". ونبهت إلى خطورة تنامي النزاعات والنعرات العشائرية والجهوية التي "تهدد الثورة التونسية والوحدة الوطنية وتعيق مسار الانتقال الديمقراطي".

ودعت كل أهالي مدينة المتلوي وشبابها إلى تجاوز الخلافات والتصدي لكل مظاهر الحقد والعنف وتحكيم صوت العقل وتهدئة الخواطر ونشر قيم الإيخاء وروح التسامح والاحتكام إلى القانون و"عدم الانسياق وراء مروجي الاشاعات"، داعية كافة مكونات المجتمع المدني إلى التدخل العاجل لحقن دماء التونسيين والى إرساء ثقافة الحوار والتسامح والى التحسيس بأهمية الاستقرار الاجتماعي من أجل التنمية بالجهة وتشغيل شبابها.
وأكدت الهيئة حق كل افراد الشعب التونسي في الشغل اللائق وفي التنمية الشاملة، في اطار التوازن والتكافؤ والانصاف، داعية الحكومة المؤقتة الى "مضاعفة الجهد وتشجيع الاستثمار بالمناطق الداخلية" من أجل خلق مواطن الشغل وضمان حق المواطن في العيش الكريم والبيئة السليمة ومثمنة كل الجهود القائمة من أجل تحقيق "المصالحة بالمتلوي".
وفي إطار تعزيز جهود المصالحة بين الفرقاء، قررت الهيئة العليا لتحقيق اهداف الثورة والاصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي، وفق ما جاء في بيانها هذا، إرسال وفد يمثلها للمساهمة في هذه المساعي.

اموال عبدالله القلال تحت تصرف مؤتمن عدلي

اصدرت امس الخميس الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس حكمها في قضية استعجالية رفعها المكلف العام بنزاعات الدولة ضد عبدالله القلال وقضت بتعيين مؤتمن عدلي على كافة املاكه العقارية والمنقولة.

وجاء في العريضة انه صدر مرسوم تحت عدد 13 بتاريخ 14 مارس 2011 تعلق بمصادرة اموال وممتلكات تابعة للرئيس السابق واصهاره واقاربه وامام مصادرة املاك عبدالله القلال فقد أصبحت على ملك الدولة ويجعل التصرف فيها من قبله غير قانوني وهو ما يبرر اللجوء الى المحكمة قصد تعيين مؤتمن عدلي على املاك القلال لضبطها والتحفظ عليها بصفة مؤقتة الى حين انتهاء الموجب .
وبعد عدة جلسات قضت امس المحكمة بتعيين مؤتمن عدلي على كافة املاك القلال العقارية والمنقولة ليتولى ادارتها وضبطها وتسمية مراقب لأعماله.

التحقيق مع "رفيق الحاج قاسم " في قضية التخطيط لقصف "حي الزهور " بالقصرين بالطائرات



التحقيق مع "رفيق الحاج قاسم " في قضية التخطيط لقصف "حي الزهور " بالقصرين بالطائرات
شرع اليوم أحد قضاة التحقيق قد في استنطاق وزير الداخلية السابق "رفيق الحاج قاسم " في قضية الأوامر التي تلقاها من قبل المخلوع لقصف حي الزهور بالقصرين بالطائرات.
وكان الأستاذ توفيق بودربالة قد أكد منذ شهرين تقريبا خلال ندوة صحفية الكشف عن مخطط لضرب تلك المنطقة بالطائرات من قبل الرئيس المخلوع في محاولة لإخماد الإنتفاضة.

بوشناق يفتتح مهرجان قرطاج يوم 2 جويلية بتحية فنية للثورة والاختتام في سبتمبر بعمل عالمي تحية للحرية



سيكون افتتاح مهرجان قرطاج الدولي يوم 2 جويلية بتحية فنية للثورة يعدها الفنان لطفي بوشناق بالتعاون مع عدد من الفنانين والمبدعين التونسيين والعرب. وسيجمع العمل بين الموسيقى الحديثة والموسيقى العربية الأصيلة والتي ستكون مطعمة ببعض الأشكال الفنية الأخرى كالرقص والكوريغرافيا وسيحتضنه متحف قرطاج."
 

أما حفل الاختتام فسيحتضنه خلال شهر سبتمبر المقبل ركح قرطاج الأثري ويكون اختتاما لموسم المهرجانات ككل وسيتم السعي في إطاره إلي صناعة حدث ثقافي عالمي " تحية للحرية" تشارك فيه أسماء فنية كبيرة تونسية وعربية وأجنبية."
ذلك ابرز ما جاء في التصريح الذي خص به السيد عز الدين باش شاوش وكالة تونس إفريقيا للأنباء على هامش افتتاح اليوم الدراسي الذي ينتظم يوم الجمعة بدار سيبستيان بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات حول "العمل الثقافي الجهوي".
وأشار الوزير في تصريحه حول ابرز محاور المهرجانين الدوليين بقرطاج والحمامات ،إلي انه سيتم خلال نهاية الأسبوع القادم الإعلان عن البرمجة الكاملة للتظاهرتين مبينا أن التوجه الحالي يرمي على مستوى إدارتها إلي تكليف مديرين تنفيذيين للمهرجانات وكتاب عامين يعنون بالمسائل المالية ولجان استشارية للبرمجة وذلك عملا على الفصل بين التنفيذ والبرمجة.
وأضاف " انه يتم حاليا تحديد أوجه الاتفاق والتعاون مع القناتين الفرنسيتين " تي في 5 موند" و " فرنسا 3 "وستنقلان   الحفل الختامي مباشرة من خلال شاشتهما وشاشة ضخمة ستنتصب في ساحة تروكارديرو في فرنسا لتصل صورة تونس إلي كل أنحاء العالم.
وأوضح أن تمويل الحفل الختامي فرنسي بالأساس وتقدر تكلفته بحوالي 600 ألف اورو أي 1 فاصل 2 مليون دينار تونسي .
وأشار الوزير من جهة أخرى إلي أن الدورة الجديدة لمهرجان قرطاج ستتميز خاصة بالتخفيض في أسعار تذاكر الدخول فضلا عن انفتاح المهرجان على مسارح أخرى غير مسرح قرطاج الأثري الذي ستستمر أشغال تهيئته حتى شهر سبتمبر ومن بينها فضاء النجمة الزهراء والمسرح البلدي بالعاصمة ومتحف قرطاج وقبة المنزه.
وحيا الوزير بالمناسبة التجاوب الكبير الذي عبر عنه عديد الفنانين التونسيين والعرب والأجانب مع ما حققته تونس حيث لم يتم تسجيل شروط مالية تعجيزية أو مجحفة وذلك تأكيدا لتقديرهم لثورة تونس ثورة الحرية والكرامة.
أما بخصوص مهرجان الحمامات فستكون انطلاقته يوم 6 جويلية القادم على أن تجمع التظاهرتان مختلف الأشكال الفنية من مسرح وموسيقى ورقص وغناء وتتقاسمان اغلب العروض.
وأكد الحرص على أن تتم برمجة أكثر ما يمكن من الفنانين التونسيين مع استضافة أشهر الوجوه الفنية العربية والضيوف من عديد دول العالم.

إتصالات تونس تحصل على المصادقة الرسمية لخدمة 3G



صادق رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع بمقتضى أمر على إتفاقية إسناد الشركة الوطنية للإتصالت "إتصالات تونس" إجازة لإقامة و إستغلال شبكة عمومية للإتصالات الجوالة من الجيل الثالث   3G   .
و كانت إتصالات تونس قد أبرمت في 22 سبتمبر الفارط إتفاقية مع الدولة التونسية حصلت بمقتضاها على ترخيص لتوفير خدمة الجيل الثالث مقابل 116 مليار من مليماتنا.

و كانت هده الخدمة تقتصر على شركة "أورنج" التي يملكها مروان المبروك صهر الرئيس المخلوع و التي تمتعت بها مند ماي 2010 مقابل 189 مليار و للإشارة فإن المشغل "تونيزيانا تقدم بطلب للحصول على هده الخدمة.
سفيان

فضيحة .. حسني مبارك “بالمايوه “بصحبة سيدتان منهما زوجته الثانية

القاهرة - مصر : استمراراً لسلسة الفضائح التي طالت عائلة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ، نشرت مؤخراً صورة حسني مبارك وهو يرتدي الشورت القصير جداً ومعه سيدتان ، وشاب ، ويقال أنها الزوجة الثانية لحسني مبارك بجانب زوجته سوزان مبارك .
وكان قد تردد أن الزوجة الثانية الموجودة بالصورة هي شقيقة الدكتور عبدالمنعم عمارة وزير الشباب والرياضة الأسبق، ولكنه نفى الخبر جملة وتفصيلاً ، وقال أن ما يتردد غير صحيح وأن الصورة اتي نشرت مفبركة .
والغريب أن عبد المنعم عمارة قال أنه قرأ في احدى الجرائد التي نشرت الصورة ان زوجته كاميليا هي التي كانت تتواجد بجانب زوجة حسني مبارك وان ابنه محمد هو الشاب الموجود ، ولكن عبد المنعم عمارة قال أن الشاب الموجود بالصورة ليس ابنه خاصة وان الصورة مكتوب خلفها أنها ألتقطت عام 1993، في حين كان ابنه وقتها 10 سنوات ، ولكن الشاب الذي يظهر في الصورة عمره اكثر من 15عاماً .
واشار عبد المنعم عمارة تردد ان شقيقتي هي الزوجة الثانية لحسني مبارك ، وأنا أقول من لديه دليل واحد على ما يقول فليقدمه ويقدم قسيمة الزواج .
واخيرا قال عمرو الليثي رئيس تحرير جريدة الخميس الذي نشر الصورة أن الصورة حقيقية وليست مفبركة ، وإن كان بالفعل هذه السيدة لم تكن شقيقة عبد المنعم عمارة ، فمن هي السيدة التي تتواجد بجانب حسني مبارك وهو يرتدي المايو ؟.
عبد المنعم عمارة وزير الشباب والرياضة الاسبق

زعمة ترجع فلوس المخلوع؟؟

استقبل الوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي بعد ظهر ,يوم الأربعاء, بقصر الحكومة بالقصبة نائب رئيس اللجنة الاستشارية بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة جون زيغلر ورئيس الجمعية التونسية للشفافية المالية سامي الرمادي.
واستعرضت الأطراف الثلاثة الطرق الكفيلة باسترجاع الأموال المودعة بعدد من البنوك الأجنبية وبالخاصة البنوك والمؤسسات المالية السويسرية باسم الرئيس المخلوع وأفراد عائلته لفائدة الشعب التونسي.
وعقب المحادثة أثنى جون زيغلر، في تصريح ل (وات)، على الثورة التونسية التي قال إنها "حدث عظيم تحقق لتكريس مزيد من الديمقراطية والحريات في جميع دول العالم "مضيفا أن زيارته إلى تونس تأتي في إطار تعبير اللجنة الاستشارية بمجلس حقوق الإنسان الأممي عن مساندتها ودعمها لتونس ولحكومتها الانتقالية."
وأوضح أن هذا الدعم سيكون أساسا عبر المساعدة على انجاز عمليات تشخيص وتحليل لمتطلبات الظرف والوضع الذي تمر به البلاد لإنجاح مسار الانتقال الديمقراطي.
ومن جهته أبرز سامي الرمادي رئيس الجمعية التونسية للشفافية المالية في تصريح ل(وات) المساعي الجدية من قبل كل من الحكومة والجمعية التي تعمل بالتعاون والتنسيق الكاملين مع وزارة العدل على استرجاع أموال الرئيس المخلوع وعائلته المودعة بالبنوك السويسرية, موضحا أن حجم هذه الأموال أرفع من المبالغ التي أعلنت عنها السلطات السويسرية والمقدرة ب60 مليون فرنك سويسري أي ما يعادل 90 مليون دينار تونسي ,قائلا "لا نقبل بالمبلغ المعلن لأنه أقل بكثير من توقعاتنا."
وأشار إلى وجود حسابات اسمية وحسابات مشفرة وحسابات باسم شركات واجهة بسويسرا تابعة للمخلوع وعائلته لم تعلن عنها الحكومة السويسرية.
وأضاف "نحن في حاجة لدعم الإعلام التونسي والأجنبي لمساعدتنا على تشكيل جبهة ضغط على البنوك السويسرية للتصريح بالمبالغ المالية الحقيقية الراجعة بالنظر للمخلوع وعائلته ."
وبخصوص أموال الرئيس السابق وعائلته المودعة بالبنوك الخليجية كشف سامي الرمادي عن وجود عريضة أمضى عليها عدد من المواطنين ستوجه لسفارات كل من الإمارات وقطر والكويت وكندا وفرنسا لمطالبتها بإعادة الأموال المودعة ببنوكها ومؤسساتها المالية للشعب التونسي.

قضايا استعجالية ضد "ليلى الطرابلسي" وأفراد عائلتها وشركات مكتشفة تابعة لهم



تقدم اليوم المكلف العام بنزاعات الدولة بقضايا استعجالية في تسمية متصرفين قضائيين على أملاك مكتشفة لليلى الطرابلسي وأفراد عائلتها وبعض الشركات التابعة لهم على غرار شركة "الأمل".
وقد شرعت المحكمة في النظر في هذه القضايا.

فضيحة جديدة لنجم مانشستر يونايتد الانقليزي:"رايان غيغز" يعاشر زوجة شقيقه منذ ثمانية أعوام

كشفت صحيفة أسبوعية بريطانية عن تورط نجم "مانشستر يونايتد" رايان غيغز في علاقة غير شرعية مع زوجة شقيقه ناتاشا ، التي تعمل كوكيلة عقارية، وذلك منذ ثمانية أعوام، وبالتحديد منذ العام 2003، عندما كانت في العشرين من عمرها ومطلقة حديثًا من والد طفلها الأول، بينما لم يكن غيغز قد تزوج "ستايسي" بعد، وقد التقيا في أحد الملاهي الليلية في مانشستر.
وأضافت الصحيفة أن صديقة ناتاشا وصفت علاقتهما بأنها "أسوأ خيانة في العالم"، وأنها "كانت مرتبطة بالجنس فقط دون أية مشاعر".
كما قالت الصحيفة إن غيغز يقابلها سرًّا في عدد من الفنادق بعيدًا عن أعين زوجته وشقيقه. هذه الفضيحة تأتي على طريقة "تأتي الرياح بما لا يشتهي غيغز". حيث لم يمر على كشف علاقته بملكة جمال ويلز ونجمة برنامج "الأخ الأكبر" إيموجين توماس، سوى أسابيع، والتي أثيرت حولها ضجة تتعلق بحقوق الخصوصية والنشر. وروت الصديقة التفاصيل من بدايتها، قائلة إن غيغز هو سبب التعارف بين ناتاشا وشقيقه رودري في اليوم التالي لمعرفتها به، وإنها كانت تنوي إقامة علاقة علنية معه في البداية قبل أن تكتشف وجود خطيبته ستايسي التي كانت تحمل ابنه الأول وقتها، لتبدأ في مواعدة شقيقه خلال شهر ماي 2003، وليقطع علاقته بها وقتها.
وأضافت الصديقة أن غيغز تقابل مع ناتاشا في وجود زوجته ستايسي خلال حفل عيد الميلاد في منزل والدته، وتظاهر أمام زوجته بعدم معرفته المسبقة لزوجة شقيقه التي عرفه عليها، قبل أن تعود العلاقة بينهما مجددًا في السرّ خلال العام 2004، وهو العام الذي شهد مشاجرة بينه وبين ستايسي بسبب ناتاشا، ولكن الأمر لم يمنعه من أن يكون بجوار شقيقه خلال خطة زواجه، والتي فشلت في العام 2005.
وذكرت الصديقة أن رايان مارس الجنس مع ناتاتشا في شهر جوان 2006، قبل شهرين فقط من وضعها لابن شقيقه في اوت 2006، وهي العلاقة المستمرة التي لم تكن سببًا كافيًا لمنع ناتاشا من الزواج من رودري أخيرًا خلال عام 2010
وتأتي المشكلة لتتزامن مع فضيحة علاقة غيغز مع إيموجين توماس، وهي الفضيحة التي أثارت الرأي العام حول قوانين الخصوصية ومنع النشر بعدما قام نائب في البرلمان بذكر اسم غيغز علنًا في موضوع يتعلق بالقضية على الرغم من قرار حظر النشر فيها.
وكشف مستشار إيموجين الإعلامي ماكس كليفورد عن شعورها بالصدمة عند معرفتها بحكاية رايان مع ناتاشا التي لم تكن تعلم عنها شيئًا، وعن نصيحته لها باتخاذ الإجراءات القانونية حتى لا يتسبب الكشف عن العلاقة الأخرى في الإساءة لها ولمشوارها المهني.
ووصف مستشار غيغز الإعلامي موقفه بأنه "أسوأ هدف سجله في مرماه"، حيث تسبب الكشف عن علاقته بإيموجين عن ظهور العلاقة الثانية، ليوضع في موقف لا يحسد عليه أمام أسرته وجماهيره والرأي العام العالمي بأكمله، واتضح حزن إيموجين من رسالة كتبتها على موقع تويتر قالت فيها إنها تريد أن تموت اليوم.

هل تعلم؟ - البعوضة هذا المخلوق الضعيف ...العجيب







بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البعوضة هذا المخلوق الضعيف ...العجيب.. الله سبحانه وتعالى عندما ضرب مثلا بعوضة ، فهو ليبين للناس أن هذا المخلوق الصغير في حجمه00 عظيم في خلقه.

قال تعالى :
(إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ) (26) سورة البقرة


* إليكم هذه المعلومات عنها:

1. هي أنثى

2. لها مائة عين في رأسها

3. لها في فمها 48 سن

4. لها ثلاث قلوب في جوفها بكل أقسامها

5. لها ستة سكاكين في خرطومها ولكل واحدة وظيفتها

6. لها ثلاث أجنحة في كل طرف

7. مزودة بجهاز حراري يعمل مثل نظام الأشعة تحت الحمراء

وظيفته : يعكس لها لون الجلد البشري في الظلمة إلى لون بنفسجي

حتى تراه .

8. مزودة بجهاز تخدير موضعي يساعدها على غرز إبرتها دون

أن يحس الإنسان وما يحس به كالقرصة هو نتيجة مص الدم ..

9. مزودة بجهاز تحليل دم فهي لا تستسيغ كل الدماء .

10. مزودة بجهاز لتمييع الدم حتى يسري في خرطومها الدقيق جدا .

11. مزودة بجهاز للشم تستطيع من خلاله شم رائحة عرق الإنسان من مسافة تصل الى (60) كم .

12. واغرب ما في هذا كله أن العلم الحديث اكتشف أن فوق ظهر البعوضة

تعيش حشرة صغيرة جداً لا تُرى الا بالعين المجهرية وهذا مصداق لقوله تعالى : (إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا.. )


يا مَنْ يرى مدَّ البعوضِ جناحها ***** في ظلمةِ الليلِ البهيمِ الأليلِ


ويرى مَناطَ عُروقِها في نحرِها ***** والمُخَّ في تلكَ العِظامِ النُّحَّلِ


أُمنُنْ عَلَيَّ بتوبةٍ تمحو بها ***** ما كان مني في الزمانِ الأوَّلِ

فسبحان الله !!!

موظفة في صندوق الضمان الاجتماعي بصفاقس تلهف 70 ألف دينار



موظفة في صندوق الضمان الاجتماعي بصفاقس تلهف 70 ألف دينار
الخميس 9 جوان 2011 22:40





علم موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس أنّ موظفة بصندوق الضمان الاجتماعي بصفاقس قد أودعت السجن مؤخرا بعد أن تلاعبت بأموال الصندوق إذ لهفت حوالي 70 ألف دينار وحين تمّ التفطن لعملية السرقة حاولت المرأة وهي أصيلة إحدى الولايات المجاورة تأكيد براءتها بطريقة سلمية ثمّ استعملت التهديد تجاه زملائها قصد إثناءهم من إعلام المسؤولين والقيام ببحث تحقيق إداري وتتبعها قضائيا لكن رغم هذه التهديدات فقد بلغ أمر هذه الموظفة الى السلطات القضائية بصفاقس التي أمرت بإيداعها السجن وفتح التحقيقات اللازمة في هذه القضية
ولم يتسن لموقع الصحفيين التونسيين بصفاقس التأكدّ من حيثيات هذه القضية عبر الاتصال بادارة صندوق الضمان الاجتماعي

زينب

أرشيفهم: دروس برنامج تعليم الكبار على طريقة بن علي

التجمعية وخادمة ليلى "سعيدة الرحموني" تهدد مدونة تونسية بمقاضاتها لأنها كشفتها

سعيدة الرحموني مازالت تحتل منصب الموفق الاداري

تجمعية للنخاع خادمة ليلى بن علي ساهمت في الفساد في كامل أنحاء العالمالمدونة التونسية اسماء عريف / تلقيت تهديد من الموفق الاداري سعيدة الرحموني فهذه رسالة لها

إن لم تستحي فافعل ما شئت
قد تعجب في هذا الزمان لتغير المفاهيم وانقلابها فاللّصوص صاروا شرفاء والمجني عليهم جناة.
اختلط الحابل بالنابل وتهنا في دوامة من الظلام والظلال لسنوات وإنني أؤمن وأجزم يوما بعد يوم بأنني أكثر رفعت وشرفا من أن استجيب إلى عديد من الترهات والاستفزازات فإنني بعيدة جدا وأسمى عن مستويات متدنية ومحاولات لجري إلى دوامة من التفاهات.

فالتّاريخ سجل ويسجل وسيسجل كل اللّصوص والمتعيشين من النظام السابق من ظنوا أن الأزل لهم فنهبوا وتسلطوا وجلسوا على كراسي فخمة وركبوا سيارات فارهة وأنفقوا من مال الشّعب فأكلوا طعامه وجوعوه وأثقلوا كاهله بالديون ليتحصلوا هم على أموال خيالية ضمانها الشعب المسكين فنسوا أنفسهم وتنسوا بأنهم لصوص وأن المساحيق لن تخفي وجوههم القذرة وأيديهم الملطخة.

إن قلوبنا رحيمة ونسامح وسنسامح لكن لن نسامح أولئك الذين جلسوا على كراسي ليست لهم ولم يهتموا لألم الشعب وشكواهم ومطالبهم كانت مهامهم تقتضي إرضاء المسكين والمظلوم والبحث عن سبيل لجبر ضرره والمظالم فكانوا أكبر ألمه وقهره وزادوا في جراحه وبؤسه.

واليوم, أنتم تحاولون اليوم الانسلاخ عن ثوبكم القديم لتظهروا بثياب نظيفة لا تشوبها شائبة. نأسف لكم لأننا نملك ذاكرة جيدة ولا زلنا إلى اليوم نتذكر أسمائكم مراكزكم ومن أين حصلتم على أموالكم. فالعاهرة تبقى عاهرة ولا يمكننا اعتبارها شريفة عندما تحاول لبس ثوب العفاف فما اقترفته كان عن طيب خاطرها,ونحن لا نتحمل الدنس فقد احتملنا الكثير وضقنا ضرعا.

هناك وثائق ومستندات ستلزم أصحابها وتاريخ كتب أسماء الخونة ممن باعوا أرواحه للشيطان والباقي سيظل ناصعا كالثلج لن يدني جبينه خجلا ولن يثور لأنه يعلم أنّه لا تشوبه شائبة وناصع كالثلج رغم قلة هؤلاء ولكن يقولون رغم وحدته القمر أجمل ما في السماء وأنا من هؤلاء.سأضل رقيبا وشاهدا مع التاريخ على العديد من من غرتهم بهجة المناصب فلوثوها باستعمال الدهاء فلا دامت لأولئك ولا هؤلاء.

ولأننا لا نعترف بالولاء لغير من وهبنا الحياة ولا أهتم بالوعيد والتهديدات وأرى نفسي في منأى عن القذرات والانحطاط.

ولا عاش في تونس من خانها

مصادر حقوقية: محمد الغنوشي قريبا أمام القضاء من أجل تهم فساد مالي



واب تونيزيا - علمنا من مصادر حقوقية أن الوزير الأول السابق في عهد الرئيس المخلوع محمد الغنوشي سيمثل قريبا أمام القضاء من أجل التحقيق في عدة قضايا فساد مالي خاصة ما يتعلق منها باللجنة العليا للصفقات العمومية التي ترأسها طيلة 11 سنة.

وقد أكدت قناة الجزيرة هذا الخبر في نشرة الحصاد المغاربي 09/06/2011.

انطلاق اختبارات أول بكالوريا بعد ثورة 14 جانفي: تجند جماعي لإنجاح "حدث استثنائي



"بكالوريا تاريخية.. رحم الله شهداء الثورة من التلاميذ" هكذا تحدثت إحدى الأمهات بعيون دامعة للطيب البكوش وزير التربية أمام معهد 9 افريل بالعاصمة وذلك لدى مواكبة الوزير صباح الخميس لظروف انطلاق أول اختبار فى امتحان الدورة الرئيسية لبكالوريا2011


وتوجه السيد الطيب البكوش الذى وصف امتحان هذه السنة بأنه "حدث استثنائي فى ظروف الثورة"، إلى المعهد الثانوي بباب الخضراء حيث اطلع على ما تم اتخاذه من اجراءات بيداغوجية وتنظيمية من أجل إنجاح هذا الامتحان الوطني على جميع الاصعدة خاصة فى مجال الاحاطة النفسية بالتلاميذ وتوفير كل المستلزمات الضرورية لهم.
وبإحدى قاعات الامتحان، تحادث الوزير مع عدد من التلاميذ حول استعدادهم لاجراء الاختبار الاول فى الدورة الرئيسية للبكالوريا الذي يخص مادة الفلسفة مسديا لهم تشجيعاته وحاثا إياهم على التفانى والمواظبة والاصرار على طلب العلم.
وبالمناسبة، صرح وزير التربية لوسائل الاعلام ان ظروف اجراء امتحان البكالوريا اتسمت بالاستقرار فى جميع جهات البلاد مثمنا دور الاولياء ومكونات المجتمع المدني وقوات الامن والجيش الوطنيين فى انجاح هذه الدورة الاولى للبكالوريا بعد ثورة 14 جانفي.
وأضاف انه قد تم اتخاذ اجراءات امنية مشددة فى مدينة المتلوى التى شهدت مؤخرا اعمال عنف آملا ألا تتكرر مثل هذه الاحداث التي اعتبرها مسيئة لسمعة الثورة.
ورغم الظروف الاستثنائية التى يجرى فيها هذا الامتحان الوطني، فقد أكد البكوش ان عمليات الاصلاح ستكون وفق مقاييس موضوعية تم الاتفاق عليها بالتشاور مع المختصين فى المجال التربوي علما بأن الوزارة قررت احداث لجنتي اصلاح في كل مركز اصلاح في مواد العلوم الفيزيائية والاعلامية والفرنسية والانقليزية لمزيد النجاعة في عملية اصلاح التحارير وتأطير الاساتذة المصححين.
كما تم التخفيف من برامج جميع شعب البكالوريا ودمج الثلاثى الثانى والثالث فضلا عن احداث لجان لحماية مراكز الامتحانات والفضاءات المحيطة بها فى جميع جهات البلاد وذلك بالتعاون مع قوات الامن والجيش الوطنيين.
ويبلغ عدد المترشحين لدورة جوان 126 الفا و767 مترشحا ومترشحة موزعين على 512 مركز اختبار كتابي بمختلف جهات البلاد.
وتتواصل اختبارات الدورة الرئيسية أيام 10 و13 و14 و15 و16 جوان ليتم التصريح بالنتائج يوم 25 من نفس الشهر .

مخطط إسرائيلي أمريكي لتقسيم العالم العربي



كشَف اللواء حسام سويلم- الخبير المصري الاستراتيجي- عن مخطط أمريكي إسرائيلي لتقسيم العالم العربي، إلى كنتونات عرقية صغيرة، ليستطيعَا التحكُّم فيه وتنفيذ مخطط إقامة ما يسمى بـ”دولة إسرائيل الكبرى من الفرات للنيل”.
وقال سويلم: إنّ وكالة “أسوشيتدبرس” أكّدت في أحد التقارير التي تناولت الثورة المصرية أنّ أمريكا لعبت دورًا مزدوجًا في الشرق الأوسط من خلال تأييد الأنظمة الديكتاتورية في المنطقة من أجل مصالحها، ثم إعداد جيل من الشباب العربي يقود التحرك نحو الديمقراطية.
وأضاف أنّ عددًا من شباب ثورة مصر تدربوا في أمريكا منذ عام 2005 على برامج الديمقراطية ومهارات التنظيم السياسي.
وكشف سويلم- في حواره مع قناة “الحياة الفضائية”، عن وجود مخططات إسرائيلية وأمريكية تهدف إلى تقسيم مصر والدول العربية عرقيًا وطائفيًا وأنّ إسرائيل لديها ثلاثة مخططات للتقسيم أولها كان “جابوتزكي” في 1937 باسم “الكومنولث العبري” والذي يهدف إلى قيام ما يسمى بـ”دولة إسرائيل”، التي يدور في فلكها دويلات مقسمة عرقيًا وطائفيًا ومذهبيًا وترتبط بها اقتصاديًا وسياسيًا وأمنيًا وكان هذا المخطط يستهدف العالم العربي كاملاً.
أما المخطط الثانِي” لبنجوري” كان عام 1957 لتقسيم لبنان إلى عدة “كنتونات” بيروت تكون تحت الوصاية الدولية وهناك كنتون دروز وكنتون مسيحي وسنّي وآخر شيعي وكنتون فلسطيني.
وأشار سويلم إلى أنّ المخطط الثالث ظهر عام 1974 بعد حرب أكتوبر وقد وضعه “عرويد بنيون” وهو دبلوماسي كان مدير مكتب” مناحم بيجن”. وكتب في مجلة “ديركشن”: استراتيجية إسرائيل في الثمانينات، وهذا المخطط يتحدث عن إعادة احتلال سيناء وثلاث مدن من الضفة الغربية لقناة السويس هما “السويس- بورسعيد – الإسماعيلية”، ثم تقسيم مصر إلى عده دويلات دولة إسلامية تمتد من شرق الدلتا إلى المنيا وعاصمتها القاهرة والدولة الثانية نصرانية من غرب الدلتا إلى مطروح ووادي النطرون وعاصمتها الإسكندرية والدولة الثالثة النوبة تمتد من أسيوط جنوبًا إلى جزء من شمال السودان.
وأوضح الخبير العسكري أنّ المخطط أيضًا هدف إلى تقسيم السودان إلى شمال مسلم وجنوب مسيحي ودارفور، والعراق إلى دويلة كردستان ودويلة سنية ودويلة شيعية، وسوريا إلى دويلة علوية في منطقة الساحل ودويلة حلب السنية ودمشق السنية ثم دويلة درزية في الجنوب، وتقسيم المغرب العربي إلى دويلة البربر وتضم جزءًا من ليبيا والمغرب والصحراء الكبرى ودويلة بوليزاريو وهى المتنازع عليها الآن بين الجزائر والمغرب، وأضاف سويلم أنّ ذلك كان أول تقسيم لمصر والدول العربية.
وعن المخططات الأمريكية ذكر “سويلم” أن أهم هذه المخططات كان مخطط “برنرد لويس” وهو باحث إستراتيجي يهودي وأستاذ الدراسات الإسلامية والعربية وهو مخطط لا يختلف كثيرًا عن المخططات الإسرائيلية، ولكنه أضاف “الأردن الكبير” الذي سيأخذ جزءًا من السودان والضفة الغربية.
ودولة الشيعة العرب التي تضم جزءًا من شرق السعودية وشيعة العراق و”كردستان الحرة” التي تضم أكراد تركيا وأكراد سوريا والعراق وأكراد إيران.
كما أكد سويلم أن تقرير المعهد الدولي لبحوث العولمة في واشنطن أفاد بأنّ وكالات المخابرات الأمريكية والبنتاجون قاموا بإعداد مخططات لتغيير النظم الحاكمة بطرق غير تقليدية مثل مجموعات شبابية ترتبط بوسائل إلكترونية تمارس في الإضرابات أساليب الكر والفرّ والتحرك مثل أسراب النحل وذلك بهدف خلق أنظمة حكم موالية للولايات المتحدة وتساهم في تنفيذ مخططات التفتيت، وهذه المخططات تَمّ تنفيذ جزء منها بالفعل فيما عرف بالثورات الملونة في جورجيا والثورة الخضراء ضد نجاد في إيران وثورة الأرز في لبنان وثورة اللوتس في مصر.